Translate

الخميس، 22 نوفمبر 2018

شذرات محبشية

يكتبها زيد يحيى المحبشي
* حتى في الحرب يجب ان نتعامل مع المختلف أيا كان محاربا أو محايدا او منتقدا بأخلاق رفيعة وأن نترفع عن بذاءة القول والسلوك لأن اللجوء الى البذاءات اللفظية في الحديث يعكس حقيقة ميدانية لا تريد من الاخرين معرفتها رغم أنها مرتبطة بحياتهم ومستقبلهم فتلجئ الى الملاعنة والسباب لمواراتها عن أعين الناس وبذلك إن كنت مظلوما تصير أنت والظالم في نفس الخانة..
* س: ما جديد المعارك باليمن؟
ج: كالعادة؛ كر وفر، صعود وهبوط، تقدم وتأخر، مع اضافة ميزة التفاخر بالقتل والذبح وهي للأسف دخيلة على اليمن واليمنيين.. نسأل الله تعجيل الفرج وحقن الدماء وهداية من بأيديهم قرار الحرب والسلم الى سواء السبيل
* ‏ما الذي تتوقعه من الحوار المرتقب بين فرقاء الصراع اليمني؟
أنا شخصيا اتوقع مجرد لقاء بروتوكولي لتبادل التحايا الدبلوماسية والابتسامات اللاإنسانية وشرب أكواب العصير ولقاط مسابح كالعادة وما عدا ذلك لا نتوقع أي جديد وكل مفاوضات والجيوب وسيعة والقلوب أضيق من فم البعوضة
* الجهل سبب كل ما نعانيه فهو من جعل الناس يصدقوا شعارات محاربة الفساد .. الذي أوجده في الأساس جهل الناس .. والنتيجة: ما نراه من فقر مدقع وفساد فاحش ووقح ومبهرر ونهر عبيط من الدماء لا يزال يتدفق دونما رحمة
* في بلادي
 المنتعش الوحيد:
المقابر والسجون
والمزدهر الوحيد:
الفقر والجوع والمرض والجهل
والمنجز الوحيد:
التجزئة والتشضي وبراميل الكانتونات المتنافرة والمتناحرة
* الحديث عن حياة رسول الرحمة المهداة صلى الله عليه وآله وسلم؛ حديث عن شخصية عجزة عن إدراك غاياتها عقول البشر؛ لأن حياته صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين تجمعت فيها كل معاني النبل والفضيلة والكمال وأصبحت مصدر إشعاع لكل القيم الشريفة والمثل العليا؛ وهو من أدبه ربه فأحسن تأديبه، وحقائق تخضع لها عقولنا ونور ينسج ليل أفكارنا وظلمات صدورنا .. لذا كلما زاد اهتمام المسلم بدراسة حياة نبيه؛ زادته شوقا إليها وعلما ونورا وعقلا وخيرية ..
 إننا أمام حياة نبوية خالدة، فياضة بالنور والهدى؛ متجددة بتجدد الأيام، متطورة بتطور العقل، حياة نبوية لها في كل جيل أثر، وفي كل أمة آية، وفي كل عصر قيمة ومكانة هامة .. فهل من وقفة صادقة للوقوف على تفاصيلها وتمثلها في حياتنا قولا وفعلا وسلوكا؟؟
تهانينا بمولد النور طه
* طبق البيض حبة صغير ب 2000 ريال يمنية مشططة من حق صنعاء الصمود والمجاعة ..
عادي يوصلوه الخمسة آلاف ريال صنعانية مشططة ما نبالي ما نبالي .. وطز وطزين في البيض وأم الصبيان ..
 أصلا البيض لم يكن موجودا في عهد النبي فليش تشتروه .. قاطعوه وراح تجي الدجاجة لا عندكم تترجاكم تشتروا البيض بسعر التراب ..
أهم شي الحرية والكرامة
* عذرا يا رسول الله إنهم لا يدركون أن يوم مولدك هو نفس يوم وفاتك!!!
* عندما يصل المتصارعون الى الاقرار بحتمية تقديس الوطن وتقديم المصلحة الوطنية على ما عداها من مصالح ضيقة؛ شخصية كانت أو حزبية أو مناطقية أو سلالية أو خارجية .. والى الإيمان بأن التضحيات يجب أن تقدم من أجل الوطن والوطن فقط وليس من أجل الأشخاص أو الاحزاب أو الرعاة الاقليميين أو شركات الدفع المسبق .. حينها فقط يمكننا القول بأن هناك بارقة أمل ونقطة ضوء في نهاية النفق!!!

ليست هناك تعليقات: