Translate

الأحد، 19 مايو 2019

خواطر رمضانية بقلم زيد يحيى المحبشي

التراحم؛ التعاطف؛ التواد .. من أهم سمات المجتمعات المسلمة وفي شهر رمضان شهر الرحمة وفي أوضاع كالتي نعيشها في اليمن كم نحن بحاجة لتفعيل تلك السمات الإيمانية للتخفيف من ويلات الحرب العاصفة بنا بنسختيها المحلية والخارجية .. وتعظم المأساة بوجود سلطات محلية لا مكان للرحمة في قاموسها .. وإذا لم يتراحم الناس فيما بينهم فلن يرق لحالهم أحد .. كم من الأسر تشردت؛ وكم من الأسر فقدت مصادر رزقها أو عائلها ولم تعد تجد ما تقتاته .. وهم السواد الاعظم إما بسبب انقطاع المرتبات أو بسبب تبعات الحرب وتلاشي فرص العمل ..
لنتفقد في هذا الشهر الفضيل بعضنا ونتراحم فيما بيننا إلى أن يعجل الله بالفرج على هذا البلد المنكوب بساسته وحكامه والمظلوم من جيرانه وإخوانه ..
لنتفقد جيراننا من فقراء ومساكين؛ لنتفقد أسر ضحايا الحرب؛ لنتفقد أسر الموظفين والعاطلين .. فالموظف بسبب انقطاع المرتب والعاطل عن العمل بسبب كساد السوق هو بمثابة الشهيد الحي حاله كحال شهداء الحرب ..
لنخلق مجتمع متراحم ومتعاطف كي يرحمنا الله ونتذوق شأبيب الرحمة المزجاة في شهر الرحمة .. فالراحمون يرحمهم الرحمن .. تراحموا فيما بينكم ولا تنتظروا الرحمة من حكامكم فهم لم يرحموا أنفسهم كي يرحموكم .. لعلى الله يعجل بالفرج ويرفع عنا هذا البلاء الذي حل بنا