Translate

الاثنين، 17 يناير 2022

العقيد عبده محمد علي هاشم المدومي


ضابط، اداري، شخصية اجتماعية وازنة

مولده في العام 1972 بقرية جبل المحبشي من أعمال مديرية المحابشة بمحافظة حجة.

درس الاساسي والثانوي في المحابشة، وحصل على الثانوية العامة في العام 1989/ 1990.

حصل على دبلوم عالي من كلية الشرطة للعلوم الأمنية بصنعاء، والليسانس من كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء في حدود العام 1997.

شارك في العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية والتعليمية، في المعهد العالي لضباط الشرطة في المجالات التنشيطية والقيادية والإشرافية والتخطيط ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية، وتطوير أداء المدربين في مكافحة الإرهاب، واللغة الانجليزية.

شغل العديد من المهام الأمنية في الأمن العام، وعمل في إدارة البحث بمحافظتي عدن وحجة، وتنقل في عدة مناصب بأكاديمية الشرطة منها نائب مدير عام الموارد البشرية والشؤون القانونية والمراجعة الداخلية، ومدير الشؤون الادارية برئاسة الاكاديمية، ومدير الصيانة والمرافق بكلية الدراسات العليا، ونائب مدير الرقابة والتفتيش، ونائب مدير مكتب مدير عام المعهد العالي لضباط الشرطة، ورئيس قسم السكرتارية.

 شارك في العديد من الندوات والموتمرات العلمية بصنعاء، منها:  مكافحة الإرهاب والقرصنة، الشرطة الديمقراطية للمجتمع المدني، أدوات التعاون الدولي في المجال الأمني، دور وزارة الداخلية في مكافحة الفقر.

شارك في العديد من الفعاليات الوطنية.

حصل على العديد من شهائد الشكر والتقدير من المؤسسات الأمنية التي عمل فيها، منها: اكاديمية الشرطة 2008، والجبهة المستقلة لمواجهة العدوان 2016.

وهو من الشخصيات الاجتماعية الفاعلة، يخجلك بدماثة اخلاقه وشدة تواضعه، وبساطته ورقيه في التعامل مع الناس، وطيبة قلبه، وسعة معرفته الفكرية والثقافية.

أولاده: د.محمد، د.أيمن، أحمد، يحيى.