Translate

الأحد، 2 يونيو 2019

عيد الله تراحموا فيما بينكم يرحمكم الرحمن

بقلم زيد يحيى المحبشي
العيد على الأبواب وهناك أناس لم يعودوا يملكون من مال الله شيئ فقراء ومساكين وعزيزوا نفوس ونازحين لم يعد يخلو منهم شارع ولا حارة ولا حي .. ولم يعد لدينا دولة لا في صنعاء ولا في عدن تتقي الله في رعيتها وتقوم بواجبها تجاه هؤلاء المنكوبين ..
 وتعظم المأساة في ظل الظروف الكارثية التي نعيشها .. فتراحموا يرحمكم الرحمن .. ادخلوا السرور على قلوبهم وقلوب أطفالهم يخلف الله عليكم بخير ..
تفقدوا جيرانكم واقاربكم المعسرين ..
دعوا فرحة العيد تتوزع على كل القلوب المكلومة والمحرومة ..
مدوا يد العون والمساعدة لأصحاب الحاجة كل قدر استطاعته ولا تخجلوا من البذل والعطاء ولو شيئا يسيرا فهو عند الله عظيم ..
وكل من موقعه ومكانه؛ في المدينة والقرية والحي والحارة ..
تأزروا وتراحموا وتعاضدوا وفرجوا كرب بعضكم وأغيثوا الملهوف وخففوا عن بعضكم .. لعلى الله ينظر إلينا بعين رحمته ويعجل بالفرج على هذا البلد المنكوب بساسته وقادته وأحزابه وحكامه والمظلوم من جيرانه وإخوانه وأشقائه ..
فالرحمة أيها الأعزاء من الإيمان .. فلا تضيعوا الإيمان كما ضيع ساستكم الايمان والحكمة .. فتغضبوا الله وتخيبوا ظن رسول الله فيكم عندما وصفكم بأنكم أرق قلوبا وألين أفئدة وبأنكم يمن الإيمان والحكمة ..
فإذا لم يتجلى الايمان وتتجلى الرحمة في هذه الايام وفي هكذا ظروف .. فلا نحن أنصار رسول الله ولا نحن يمن الايمان والحكمة ولا نحن أرق قلوبا ولا نحن ألين أفئدة ولا عاد لنفس الرحمن أثر فينا ولا نستحق مباركة رسول الله لنا ووا خجلاه  يوم نلقاه