Translate

الثلاثاء، 25 يناير 2022

علي بن محمد بن محمد بن أحمد عجلان




ضابط، إداري، كاتب، مصلح اجتماعي.

مولده في 12 نوفمبر 1969، بمدينة كوكبان من أعمال محافظة المحويت.
ينحدر من أسرة دينية اشتهرت بالعديد من العلماء والفقهاء منهم العلامة يحيى بن أحمد بن محمد عجلان والعلامة عبدالله بن أحمد بن محمد عجلان.
أخذ مقدمات العلوم الشرعية عن ثُلة من علماء كوكبان منهم العلامة حمود بن محمد بن عبدالله شرف الدين، والعلامة عبدالملك بن محمد بن عبدالله شرف الدين، والعلامة عبدالله بن أحمد بن محمد عجلان.
درس الابتدائي بمعهد كوكبان العلمي، والاعدادية بمدرسة 26 سبتمبر بالمحروسة صنعاء، والثانوية بمدينة مأرب، وحصل على البكالوريوس من قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب التابعة لجامعة صنعاء.
التحق بمصلحة الأحوال المدنية في 28 نوفمبر 1988، وعمل بعدة محافظات منها مآرب والأمانة، وشغل العديد من المناصب منها: سكرتير المدير العام، مدير الإيرادات، مدير المراجعة، مدير المشتريات.
وهو من الشخصيات الاجتماعية الفاعلة، وشارك في العديد من الأنشطة الاجتماعية، منها: رئيس لجنة الرقابة والتفتيش بالجمعية الخيرية لمدينة كوكبان، عضو الهيئة الإدارية لنادي شباب كوكبان، عضو المعهد الديمقراطي للرقابة على الانتخابات، المشاركة في عملية القيد والتسجيل لعملية الاستفتاء على الدستور اليمني في مديرية كتاف بصعدة، وعملية القيد والتسجيل للتعداد السكاني 2004.
ومما يُحسب له متابعة العديد من المشاريع الخدمية الخاصة بأبناء بلدته، كحواجز السدود، ومشاريع الكهرباء والمياه، ومبنى نادي شباب كوكبان، وترميم المساجد القديمة ومدرج عقبة شبام كوكبان.
حصل على العديد من شهائد الشكر والتقدير من مصلحة الأحوال المدنية وإدارتها العامة بالأمانة، والمجلس المحلي بمديرية بني الحارث، وجمعية كوكبان الخيرية والمعهد الديمقراطي.
 كتب عدة مقالات لصحيفة الأحوال المدنية.
أولاده:  حسن،  حسين