Translate

السبت، 31 أغسطس 2019

تغاريد حرة حول الهجرة النبوية يكتبها زيد يحيى المحبشي

* كنا أيام زمان نحتفل بذكرى الهجرة النبوية في المساجد بعد صلاة المغرب، نستمع الى كلمات موجزة عن الهجرة والدروس المستفادة منها في حياتنا وأخلاقيات الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ومعاني الوفاء البكري والتضحية العلوية ووجوب تمثلها في أقوالنا وأفعالنا وسلوكنا .. فكنا ننعم بحياة محمدية تغمرها الفيوضات والرحمات والألطاف والأنوار الإلهية، ونعيش ببهجة وسعادة لا توصف وحب وأخوة لم يعد لهما وجود في حياتنا وإيمان وروحانية صارت من ذكريات الزمن الجميل، فكان الاحتفاء بالهجرة النبوية بحق محطة تزود ايمانية وروحية ووجدانية لا يمكن نسيانها .. 
اليوم للأسف أصبحت ذكرى الهجرة النبوية مجرد محطة عابرة للاستعراض والاستثمار والتوظيف السياسي
* بمناسبة الاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى الهجرة النبوية: تشويه جدران الشوارع والبيوت وفي صنعاء القديمة تحديدا بالرنج الأخضر والشعار لا يسر النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قبره ولا يرتضيه ولا يريده .. ما يريده منا الرسول عافاكم الله الاقتداء به وهو القدوة الحسنة في أقواله وأفعاله ونشر ثقافة الجمال والنظافة والرقي والحياة والرحمة والتسامح والسلام بين الناس وإقامة موازين العدل والظهور بمظهر يليق بأمة خاتم المرسلين وتفقد الفقراء والمساكين والمحتاجين وما أكثرهم وجبر الخواطر والحفاظ على جمالية معالم صنعاء التاريخ والعراقة ووو .. وما عدا ذلك عبث ليس لله فيه شيئ
* يا من جعلت هجرت نبيك ‏مولدا لحياة جديدة للإنسانية
إجعل عامنا الهجري الجديد موعدا لولادة حياة جديدة لليمنيين ويمن جديد تنتهي منه الحروب والصراعات والكراهية والأحقاد والعداوات وترتفع عنه المجاعة والجوائح والأوبئة والأمراض والفقر ويحل فيه السلام والوحدة والأمن والاستقرار والألفة والمحبة والأخوة والتعايش والتسامح والتصالح ..
نسالك اللهم تعجيل الفرج على هذا البلد المنكوب والمظلوم والنظر الينا بعين رحمتك وأن تجعل عامنا الجديد عام فرج وغيث ورحمات وفيوظات تمحي شقاء وعذاب التسع العجاف ..

ليست هناك تعليقات: