Translate

السبت، 17 مارس 2018

فجر التفاؤل

من ظلمات اليأس يبزغ نور الأمل ..
ومن دياجير القنوط ينبعث فجر التفاؤل ..
لنزرع الأمل والتفاؤل ولو بحدائق المستحيل ..
فحتما ستزهر واحتها المجدبة، يوما ما، نؤمن بأنه بات قريبا؛ حياة هنية ومستقبل واعد بالخير والأمن والاستقرار والنماء والمحبة والأخوة والتعايش والسلام لهذا الشعب المنكوب والمظلوم وليس ذلك على الله بعسير وهو القائل" فإن مع العسر يسرا؛ إن مع العسر يسرا" ..
اللهم إنا نسأل تعجيل الفرج والنظر إلينا بعين رحمتك فأنت أرحم بنا من أنفسنا ومن حكامنا ومن أعدائنا المتربصين بنا الدوائر .. يا الله يا الله يا الله .. يا أرحم الراحمين ..
بقلم زيد يحيى المحبشي

الوفاء للأرض

يقول أحد حكماء الهنود الحمر "ليس من حق أحد أن يبيع الأرض التي يمشي عليها الناس"
تلك هي أمثولة الأوفياء للأرض التي نشأوا عليها وعملوا فيها وعاشوا من خيراتها ..
يحكى أن أحد أبناء المزارعين الهنود هاجر إلى بلاد الغربة فنال فيها شهرة واسعة ومكانة عالية بسبب ما كان ينشره من أكاذيب وأخبار سيئة عن بلده .. وبعد سنوات عاد إلى قريته فذهب سكانها إلى والده العجوز لتهنئته بعودة ولده .. ليتفاجئوا بأنه غير مسرور بعودته وغير مكترث بما ناله من شهرة ومكانة في بلاد الغربة .. فسألوه عن السبب .. فرد عليهم بصدق مرير وهدوء جارح: "كل من يبيع لحم بلده في أسواق العالم يصبح مشهورا"؟؟؟!!!!

شذرات من دفاتر الشهيد عبدالمطلب يحيى المحبشي

- الجزء الأول
* الصداقة والصياع
غالبا ما تجد الصداقة الحقيقية، وغالبا ما تجد الشخص الذي يقدر معنى الصداقة؛ ونادرا ما تلقى صديقين ينعما في ظل الصداقة دون ضياع ..
ولكن إن سلموا من الحياة، فلن يسلموا من الناس، وإن سلموا من الناس، لم يسلموا من الحقد، وإن سلموا من هذا وذاك،  فلن يدعهم القدر، ليعيشوا حياتهم بسعادة ..
فإما أن يأخذ روح أحدهم، فيعذب الأخر، أو يبعدهما عن بعض .. وبهذا تكون حياة أحدهم قد ضاعت .. بسبب أنهم تعودوا الحياة مع بعض: في الشدة والرخاء جنبا الى جنب؛ يواجهون صعوبات الحياة بقوة مشتركة، ويستقبلون النجاح بكل معاني الحب، من بسمة وفرح، ويتقاسمون مر الحياة وحلوها .. ولكن عندما تنقسم هذه القوة؛ يكون الضياع
الخميس 6 ربيع ثانى 1431
* الحب والدنيا مثل الحرب ..
إما تواجه وتنتصر وإما تستسلم وتنسحب
29 أبريل 2009
* الهروب من الواقع وخوف مواجهة الحقيقة،  ما هو إلا ضعف عند الإنسان، وعدم وجود الثقة بالنفس هي مأساة في حياة الشخص، وقد تؤدي به الى حافة الهاوية
17 ربيع ثاني 1430
* اشتيك تعود
كفانا صدود
فالأيام بعدك سود
وأنت ضوها والبرود
عود إلينا عود
فالكف لك ممدود
أبريل 2009

المحابشة

منطقة سياحية، خلابة المناظر، أثرية المنازل، قلاع قديمة،  كهوف حميرية، ومدينة مصممة من أفضل المهندسين في العصر القديم.
المدينة تقع على أحد قمم جبال محافظة حجة، ويتبعها قرى كثيرة، تعلو قمم الجبال، وأغلب القاطنين في هذه الجبال من قبائل أشراف، وسميت هذه المنطقة باسم يجمع ويوحد هذه المجموعة الجبلية"جبال الشرفين"
.. من مذكرات الشهيد عبدالمطلب يحيى المحبشي، جماد أول 1431

هل نحن خير أمة أم شر أمة؟ بقلم زيد المحبشي

قداسة بابا المسيحيين: أب جامع لكل المسيحيين بمختلف مذاهبهم وطوائفهم وقومياتهم وتوجهاتهم الفكرية والثقافية والسياسية والحزبية .. ويعمل بدون كلل أو ملل من أجل توحيد الكنيستين الغربية والشرقية المنفصلة منذ ألف عام ..
 في الاتجاه المعاكس نجد علماء المسلمين كل منهم باباوات حصرية للمذهب أو الطائفة أو الحزب أو السلطان أو النظام .. ويعملون بلا كلل ولا ملل - إلا من رحم الله وهم قلة قليلة مستضعفة مضطهدة محاربة - من أجل تفريق وتمزيق المسلمين الموحدين منذ ألف وخمس مئة عام؛ باسم الطائفية والمذهبية والحزبية والمناطقية والأهواء السلطانية، التي صارت بكل أسف وحزن أديانا يتعبدها الناس من دون الله؛ فشوهوا رحمانية الاسلام؛ ومزقوا وحدة المسلمين وأباحوا ذبح وتكفير وتسفيه بعضهم البعض ..
وصار المسلمون بسببهم مجرد نكته سوداء في جبين الإنسانية يتسكعون في ظلمات الجهل والتخلف والضعف والهوان والشتات والدماء ويتسولون على هامش ضفاف نهر التاريخ ..
بينما العالم المسيحي يحلق في فضاءات العلم والمعرفة والإنسانية والحرية والقوة والوحدة ..
أليس هذا مبعث ألم وحسرة يا من "كنتم خير أمة اخرجت للناس" فأصبحتم شر الأمم؟
.. زيد يحيى المحبشي